الدليل النهائي للاستثمار العقاري في دبي

  • Primo Capital
  • June 28 2023

المقدمة

دبي، الجاذبة الضخمة للأشخاص، تُسعد دائمًا المستثمرين في العقارات عبر توفير ممتلكات متميزة في دبي. هذا المزيج المدهش بين الفخامة والابتكار يجذب عشاق العقارات بسماء دبي الرمزية والفرص الاستثمارية اللامحدودة. من أبراج السكن الفاخرة إلى المناطق التجارية والعقارات على شواطئ دبي، يمكن أن يكون الاستثمار العقاري في هذا الوجهة دائمًا ناجحًا! لقد وضعت الأفراد ذوي الثروات العالية سوق العقارات في دبي على مسار لتحقيق مبيعات بقيمة 18 مليار دولار (300 مليار درهم) هذا العام.

إذا كنت تبحث عن الانضمام إلى رحلة العقارات مع عوائد إيجارية مستقرة وارتفاع رائع، فإن الوقت المناسب الآن للاستثمار في العقارات في دبي. ولكن لتجنب أي عوامل عدم اليقين الموجودة في سوق العقارات في دبي، اقرأ مدونتنا الكاملة واطلع على أنواع العقارات المتاحة للاستثمار في دبي، ونصائح الاستثمار، والمخاطر، والفوائد المرتبطة بالاستثمار في عقارات دبي.

 

large_dubai11.jpg

 

الإطار القانوني للاستثمار العقاري في دبي

 

الإدارة العقارية في دبي مخولة بتسجيل حقوق العقارات في دبي، بما في ذلك العناوين الحرة، والمنافع المؤقتة، والمساحات، والعقود الطويلة المدى. ومع ذلك، يبرز مركز دبي المالي الدولي كنقطة مستثناة لأن لديه قوانين ممتلكات خاصة به وسجل ممتلكات منفصل للعقارات داخل المركز.

تمنح المادة 4 من القانون رقم 7 لعام 2006 المتعلق بتسجيل الممتلكات العقارية في إمارة دبي ("قانون ملكية العقارات") الحق في امتلاك العقارات العقارية واكتساب جميع أنواع حقوق العقارات، مثل المنافع المؤقتة والمساحات والعقود طويلة المدى تصل إلى 99 عامًا في أي منطقة في دبي.

يمكن لغير المواطنين من دولة الإمارات العربية المتحدة/مجلس التعاون الخليجي امتلاك العقارات بحرية (العناوين الحرة، الإيجار لفترة تصل إلى 99 عامًا، المنافع المؤقتة) في المناطق المحددة في دبي، وفقًا للقانون المعدل رقم 3 لعام 2006. وينطبق هذا أيضًا على الشركات والشركات الأجنبية، على ضوء سياسة إدارة الأراضي في دبي المتعلقة بعنوان الملكية العقارية، التي دخلت حيز التنفيذ في 1 يناير 2011.

تشمل المناطق المخصصة في دبي: نخلة جميرا، قرية جميرا، جميرا آيلاند، المدينة العالمية، الخليج التجاري، برج بحيرة جميرا، مدينة الصقر، وسط مدينة دبي، البلدة القديمة، برج خليفة، مدينة دبي للسيارات، جزر العالم، أرابيان رانشز، المدرج، مدينة دبي للاستثمار، منتجع جميرا بيتش ريزيدنس، حدائق الاكتشاف.

بالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للقانون رقم 7 لعام 2006، يُسمح للأجانب بشراء عقارات في الإيجار خارج هذه المناطق المقيدة. ويُسمح أيضًا بالملكية الأجنبية في المناطق الحرة، مثل المركز المالي الدولي في دبي. ووفقًا لسياسة إدارة الأراضي في دبي، يُمنح استثمار العقارات العقارية في دبي في المناطق المحددة للشركات المسجلة في دبي أو في المناطق الحرة الأخرى في دبي. ويُنصح بإبلاغ إدارة الأراضي بأي تغييرات تتعلق بحصص الشركة. وإلا سيتم فرض غرامة وسيتم منع الشركة من بيع أي عقارات في المستقبل.

 

أنواع استثمارات العقارات في دبي:

 

مع العديد من الاستثمارات العقارية في دبي، سعت دائمًا عقارات هذه المنطقة إلى توفير خيارات استثمارية كبيرة لمشتريها. يمكنك اختيار طريقة الاستثمار التي تناسبك هنا! من خلال الاستثمارات الأولية، يمكنك أن تكون جزءًا من أحلام دبي المعمارية، وتشكيل سماء المستقبل. تجذب المساحات التجارية روح ريادة الأعمال، في حين توفر القطع السكنية قماشًا لخيالك ليتجاوز الحدود. بالنسبة لكل ميزانية، تقدم العقارات المتنوعة في دبي شيئًا لكل شخص. وفيما يلي أنواع العقارات في دبي التي تبقى دائمًا رائجة في السوق.

1- الشقق

2- الفلل

3- القصور

4- البنتهاوس

 

الشقق - استراتيجية استثمارية مطلوبة بشكل كبير في دبي

 

العيش في الشقق في دبي هو النهج الأكثر شيوعًا بين السكان، مما يزيد بشكل غير مباشر الطلب على الاستثمار في هذه الشقق. تقدم دبي أنواعًا مختلفة من الشقق للبيع، مثل الاستوديوهات والشقق ذات غرفتي نوم وثلاث غرف نوم والشقق المخدومة. تحقق هذه الاستثمارات العقارية عائدًا بنسبة 10٪ في الإيجار على المدى الطويل و 30٪ في الإيجار على المدى القصير. أدنى نسبة عائد على الاستثمار المسجلة في استثمار الشقق في دبي هي 5٪ -8٪.

 

الفلل - نهج الاستثمار العقاري الفاخر في دبي:

 

على عكس الشقق في دبي حيث تم بناء الكثير بالفعل، فإن الاستثمار في الفلل في دبي يمنحك إحساسًا بالتخصيص من خلال إنشاء شرفة أو مرآب أو مجمع سكني مغلق أو حديقة أو منطقة لعب للأطفال خاصة بك. يميل معظم العائلات الساكنة في الفلل في دبي إلى الاستقرار أكثر وأقل احتمالًا للانتقال.

 

يجذب الأفراد ذوي الدخل العالي عادة إلى الفلل كاستثمارات عقارية في دبي لأن هذا النهج أكثر روعة وتخصيصًا وخصوصية من الفرص الاستثمارية الأخرى في دبي. متوسط العائد على الاستثمار في الفلل في دبي هو 4.98% في الفلل من ثلاثة إلى أربع غرف نوم. أما أرخص المناطق لشراء الفلل في دبي فهي قرية جميرا ودبي لاند والسبرينغز.

 

القصور - نهج الاستثمار العقاري الراقي في دبي:

 

القصور في دبي عادةً ما تكون ضخمة وتتضمن في معظم الأحيان ملاعب تنس أو مناطق لكرة السلة أو حمامات سباحة في ساحاتها الداخلية. القصور عادةً ما تكون منازل فاخرة حيث يعيش عدة أسر معًا. تتراوح مساحتها عادةً بين 5000 قدم مربع أو أكبر وتتكون من أكثر من طابق واحد. تحتوي العديد من الأجنحة في هذا النوع من العقارات في دبي على مرافق متنوعة للعائلات مقارنةً بالعقارات الأخرى في دبي.

 

بنتهاوس - فخامة مثيرة في استثمار العقارات في دبي

 

العيش في البنتهاوس ليس له مثيل! إطلالات ساحرة ومرافق حصرية، وقمة الفخامة تجتمع كلها في حياة السماء هذه في دبي. بعيدًا عن صوت السيارات والمهرجانات في المدينة والتجمعات، هذا الاستثمار العقاري في دبي هو حلاوة مطلقة للعين!

في مايو 2023، أعلن الدكتور طيسير الساعاتي - أحد أفضل الوسطاء في العقارات الفاخرة - بيع "بنتهاوس فاخر للغاية في مرسى الأرباب" بقيمة 420 مليون درهم، متجاوزًا بذلك السجل السابق لبيع بنتهاوس بقيمة 410 مليون درهم في بولغاري لايت هاوس، جزيرة جميرا باي في فبراير 2023. تمثل هذه الحقائق البنتهاوس كاستثمار رائج لدى المستثمرين ذوي الثروات الكبيرة حول العالم.

 

أفضل المناطق للاستثمار العقاري في دبي

 

يُوضَّح القائمة التالية مجموعة من المناطق ذات الطلب العالي للاستثمار العقاري. تُصنَّف هذه المناطق بناءً على الميزانية والقدرة على الشراء حتى يتسنى لكل مستثمر الاستفادة إلى أقصى حد!

 

المناطق الميسرة في دبي للاستثمار العقاري:

 

دبي ليست مجرد مدينة مجهزة بالفخامة في كل زاوية، بل إنها تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من الاستثمارات العقارية الميسورة لمشتريها الباحثين عن القيمة. إنترناشيونال سيتي، جاردنز ديسكفري، وليوان هي المناطق حيث يمكنك شراء العقارات الميسورة في دبي لأغراض الاستثمار. يمكن للمستثمرين الجدد أو ذوي الميزانية المنخفضة بسهولة شراء أو الاستثمار في العقارات في هذه المناطق. تبدأ أسعار الشقق المتاحة للاستثمار في هذه المناطق من 289,000 درهم. معدل عائد الاستثمار في هذه المناطق يبلغ في المتوسط ​​6.4%.

 

مناطق متوسطة السعر للاستثمار العقاري في دبي:

 

إذا كان ميزانيتك كافية للاستثمار المناسب في دبي، فضع في اعتبارك المناطق التالية لشراء العقارات. الفرجان، ووسط مدينة دبي، ومدينة مودون، ودبي الجنوب هي بعض الأماكن التي تقدم مجموعة من العقارات للاستثمار في دبي. السعر الابتدائي المتوسط للعقارات في هذه المناطق هو 1.1 مليون درهم. والعائد المتوسط على الاستثمار المحقق في هذه المناطق هو 7.2%.

 

المناطق الفاخرة المناسبة للاستثمار في دبي

 

الاستثمار في العقارات الفاخرة في دبي ظل قويًا منذ عام 2021، مما جعله الوجهة النهائية لمشتري العقارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم. تحدد دبي معيار الفخامة الذي لا يضاهى. ظهر المستثمرون الصينيون والبريطانيون كأبرز مشتري العقارات الفاخرة في دبي. ظلت مناطق بزنس باي، نخلة جميرا، مارينا باي، وإمارات هيلز مرتفعة الطلب.

 

3 استراتيجيات رابحة للاستثمار العقاري في دبي:

 

استراتيجيات الاستثمار في العقارات في دبي: الشراء والاحتفاظ، والإيجار على المدى القصير، والتحسين والبيع

للتنقل بسلاسة وفعالية في فرص الاستثمار العقاري في دبي، عليك فهم هذه الأساليب الثلاث البارزة: الشراء والاحتفاظ (الإيجار على المدى الطويل)، والإيجار على المدى القصير، وتحسين العقار وبيعه بسعر أعلى. لكل استراتيجية مزايا واعتبارات مميزة، مما يتيح للمستثمرين مواءمة أسلوبهم مع أهدافهم ومدى تحمل المخاطر.

 

1. الشراء والاحتفاظ - الإيجار على المدى الطويل

 

الاستراتيجية "الشراء والاحتفاظ" هي أكثر الاستراتيجيات اتباعاً في سوق العقارات. إنها الطريقة التي يقوم فيها المستثمر بشراء عقار مستقر والاحتفاظ به حتى يرتفع سعره. وخلال هذه الفترة، يقوم المستثمر بتأجير العقار، مما يبدأ على الفور في تحقيق عوائد الاستثمار. مع إدارة مناسبة، يمكن أن يؤدي اختيار عقار جيد إلى تدفق نقدي مستقر يُغطي دفعات الرهن العقاري وتكاليف الصيانة، وحتى يُحقق أرباحًا.

 

2. الإيجارات القصيرة المدى

 

يعزز القطاع السياحي المزدهر في دبي والطلب على حلول العيش المرنة نموًا سريعًا في سوق الإيجارات القصيرة المدى. تتوازى هذه الاستراتيجية مع استراتيجية الشراء والاحتفاظ. ومع ذلك، يقيم المستأجرون عادة لفترات قصيرة تتراوح من عدة أيام أو أسابيع إلى إقامات شهرية، بدلاً من العقود طويلة الأجل مثل غرف الفنادق، أو منصات مثل Airbnb، أو الشقق الفندقية لرحلات العمل. تفضل الاستثمارات في الإيجارات القصيرة المدى من قبل المستثمرين الذين يسعون إلى عوائد أعلى مقارنة بالإيجارات طويلة الأجل. يمكن للمستثمرين تحقيق دخل إيجاري أعلى من خلال فرض أسعار ممتازة للإقامات القصيرة، خاصة في المناطق السياحية أو التجارية الشهيرة. كما توفر الإيجارات القصيرة المدى مرونة في استخدام العقار للاستخدام الشخصي أو العائلي. ومع ذلك، تشكل التقلبات السوقية والطلب الموسمي مخاطر، والموقع الجغرافي أمر بالغ الأهمية في جذب المستأجرين.

 

3. Fix and Flip:

 

استراتيجية "الشراء والتجديد" تتضمن شراء العقار، تجديده، وإعادة بيعه بغرض تحقيق الربح. تتطلب هذه الطريقة تخطيطًا دقيقًا والنظر في المخاطر المحتملة. يمكن أن تحقق مشاريع شراء وتجديد العقارات نتائج مالية كبيرة في فترة زمنية نسبياً قصيرة. يقوم المستثمرون بتحديد العقارات المقدرة بأسعار دون قيمتها الحقيقية، ثم يقومون بتجديدها استراتيجياً والاستفادة من زيادة القيمة في السوق أثناء إعادة البيع. لتحقيق النجاح، تحتاج إلى أبحاث سوقية شاملة وتقييم للمبيعات المقارنة وعلاقات قوية مع المقاولين. الخيارات التمويلية المناسبة للاستثمارات القصيرة المدى، والجداول الزمنية الواقعية، والميزانيات للتجديد هي جوهرية للربحية. الخبرة والرؤية التصميمية أو الوصول إلى مقاولين موثوقين مفيدة لتنفيذ هذه الاستراتيجية بفعالية.

 

الختام

 

في الختام، يواصل سوق العقارات في دبي جذب المستثمرين بمزيجه من الفخامة والابتكار والفرص اللامتناهية. مع ارتفاع حجم الصفقات الذي يطلقه الأفراد ذوي الدخل المرتفع، فإنه لم يكن هناك وقت أفضل للبدء في رحلة استثمار العقارات في دبي. مع الإطارات القانونية المؤمنة والمرتبة، وفرص الاستثمار المتنوعة، والميزانيات المتعددة، واستراتيجيات الاستثمار الفائزة في دبي، يمكن لأي شخص أن يسلك طريقًا ناجحًا نحو الاستثمار العقاري الرابح في دبي.

 

FAQ

Q1- هل العقارات في دبي استثمار جيد؟

بالتأكيد، الاستثمار العقاري في دبي هو خيار ممتاز لتوليد الثروة والفرص الاستثمارية المجزية. بيئة دبي الخالية من الضرائب هي أكبر ميزة تجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم إلى عقارات الإمارات.

 

Q2- ما هو الحد الأدنى للاستثمار المطلوب في العقارات في دبي؟

الحد الأدنى المطلوب للاستثمار في العقارات في دبي هو 300،000 درهم - 400،000 درهم. يمكن أن تختلف الدفعات اعتمادًا على الفئات التي تختارها للاستثمار في العقارات ولكن مع المبلغ الأدنى المربح يمكنك الازدهار في استثمارات العقارات في دبي.

 

Q3- هل يمكن للأجانب الاستثمار في العقارات في دبي؟

نعم بالطبع! تشجع حكومة دبي بشدة المستثمرين الأجانب على القدوم والاستثمار في دبي. وهذه الفرصة أكثر تعزيزاً مع ميزة منح التأشيرة الذهبية للمستثمرين في العقارات في دبي.

Releted Tags


Related Post

Emaar is the best developer in Dubai property market to make real estate investment.
Jan-11-2024
Primo Capital

Buy property in Dubai for ultimate future goals
Oct-25-2023
Primo Capital

اتجاهات العقارات التي يجب متابعتها في عام 2024

اتجاهات العقارات في دبي الطلب المتزايد في مجال الإسكان يؤثر بشكل كبير على توسع الديموغرافيا للعقارا...
Dubai Property Market
Nov-01-2023
Primo Capital

تحديثات أكتوبر حول سوق العقارات في دبي

    عقارات دبي | ساحة الاستثمار سوق العقارات في دبي هو السوق الأكثر ربحية وإنتاجية للعق...
twin tower properties in Dubai
Mar-20-2024
Primo Capital

Jul-27-2023
Primo Capital

"LAWNZ" مسكنًا مذهلاً وجذابًا من شركة "DANUBE".

مقدمة حان الوقت لضبط حياتك براحة كبيرة وفخامة في "لونز" من دانوب بروبرتيز. إنه مشروع جديد لشركة دان...
Accepting cryptocurrency in Dubai Property Market has become vital to make property investment in Dubai 2024.
Dec-13-2023
Primo Capital

سوق العقارات في دبي والعملات الرقمية - تحديث الأخبار!

  سوق العقارات في دبي | التحديث مع خيارات الدفع الحالية - العملات الرقمية (الكريبتوكيرنسي) من...
Sep-08-2023
Primo Capital

المناطق ذات الطلب العالي لشراء العقارات في سوق العقارات في دبي

العقارات في دبي تأتي من مجموعة متنوعة من العقارات التي تقدم فرص استثمارية محتملة في دبي بغض النظر عن...
Aug-07-2023
Primo Capital

Arada - أكبر مُطوّر عقاري في الشارقة

عندما تفكر في عمارة تتجاوز خيالك، وتطورات أكبر من الحياة، وتصاميم مذهلة بعناية فائقة - ستتذكر فقط أس...
Dubai property under 1 million for sale
Apr-10-2024
Primo Capital

Commercial property for sale in Dubai is the best one to elevate your investment portfolio.
Jan-28-2024
Primo Capital


خبراؤن سيساعدونك

نحن ،وقت أي في بنا االتصال في تتردد ال متاحون عبر اإلنترنت على مدار الساعة