"لا" لتجنب الأمور في سوق العقارات في دبي عام 2024

  • Primo Capital
  • December 5 2023

 

من منا لا يحب أن يكون مالك العقار في دبي من خلال عملية بسيطة ومعاملة سلسة وأرباح ضخمة؟! لكن أمسك خيولك. قد يكون الحصول على كل شيء مثاليًا تحت سقف واحد هو عامل الجذب المتألق، ولكن المخاطر الكامنة ستكون مختبئة تحت الاستثمار العقاري. لكن السؤال هو كيفية التعرف على تلك الأعلام الحمراء. حسنا، لا تقلق! للتعامل بدقة مع مخاوفك، قمنا بصياغة هذه المدونة التي تغطي جميع أركان العقارات الأربعة في دبي. هنا، سيكون لديك قائمة بالأشياء التي لا يجب تجنبها في سوق العقارات في دبي 2024 والتي يمكنك من خلالها شراء أو بيع أو الاستثمار في عقارات دبي دون أن يفوتك أي شيء!

 

6 أشياء لا يجب تجنبها في سوق العقارات في دبي 2024

1- التحقق من أوراق اعتماد الملكية قبل الاستثمار في العقارات في دبي:

القول الأكثر شيوعًا في عقارات دبي هو التحقق من صحة أوراق اعتماد الملكية. لا شك أن المستثمرين الجدد في شراء العقارات في دبي سوف ينجذبون إلى المواقع الجذابة والعمليات المنخفضة نسبيًا، وهو للأسف علامة حمراء يجب حفرها! أسهل طريقة للتحقق من بيانات اعتماد العقار لتجنب الندم هي تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، حيث تم بالفعل إدراج معلومات حول العقار. المعلومات التي يغطيها هذا الموقع ستكون سند الملكية ورقم الشهادة وسنة الشهادة وحالة اسم المالك.

وسيبين هذا التحقيق ما إذا كانت ملكية العقار حرة وواضحة، أو مشروعة، أو مرهونة، أو غير ذلك. يمكنك التنقل بثقة في سوق العقارات في دبي وحماية استثمارك من خلال اتخاذ هذه الخطوات.

2- الانزعاج من طلبات الدفع المقدمة:

كثيرا ما تتحدث وسائل الإعلام في دبي عن محتالين يسرقون الناس من ودائعهم الأمنية والإيجار. يُزعم أن كبار ضباط إنفاذ القانون في دبي كشفوا عن الاستراتيجيات التي يستخدمها محتالو العقارات للإعلان عن العقارات التي لا تزال قيد الإنشاء متاحة للإيجار من خلال اقتراح إيجارات أقل. إنهم يخدعون العملاء غير الحذرين لتسليم النقود أو الشيكات مقدمًا ويختفون عند استلام الدفع.

لا يزال هذا الاتجاه المثير للقلق موجودًا في سوق العقارات في دبي، حيث يخسر الضحايا مبالغ كبيرة من المال بسبب عمليات الاحتيال المتعلقة بالتأجير التي تشمل منازل أو مباني شاغرة لا يتم حيازتها أو امتلاكها بأمانة. من المهم توخي الحذر وتجنب الإغراء بالعروض الأقل التي تتطلب دفع إيجار العام بأكمله مقدمًا.

تحقق من معدل التقدير للعقارات في دبي: 3

مع ذلك، الرؤية النهائية وراء شراء العقارات في دبي هي الحصول على تقدير لاستثمارك. غالبًا ما يتم إغراء الناس بالوعود بمعدلات تقدير كبيرة على مشترياتهم. تأكد من التحقق والتقييم وتحليل نطاق تقدير العقارات. إذا كان البائع يربط عقارك المرغوب فيه بقيمة تقدير غير عملية، فقد يكون هذا علامة حمراء يجب تجنبها في سوق العقارات في دبي عام 2024.

4- منع تجنب تقييم سلامة العقارات في عام 2024:

تقدم تقارير "تقييم حالة العقار" الشاملة نظرة شاملة على حالة العقار وتقدم توصيات بالإصلاحات الأساسية بالإضافة إلى إجراء فحص فعلي للعقار. تم تقديم "مدمون"، وهو نظام التحقق الحديث الذي يسهل على المستأجرين المحتملين التحقق بسرعة وبفعالية من معلومات العقار. قدمته هيئة تطوير الأراضي في دبي. يجب أن تحتوي جميع العقارات المصدق عليها على رمز الاستجابة السريعة (QR code) اعتبارًا من 24 أبريل 2023، لاستخدامه في الإعلانات المطبوعة والبصرية والسمعية. يمكن لعملاء هيئة تطوير الأراضي في دبي مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) الموجود في كل إعلان عقاري لعرض المعلومات المعتمدة حول العقار في دبي وتحديد ما إذا تم بيعه أو تأجيره.

"نحن دائما حريصون على تعزيز وضمان الشفافية في قطاع العقارات،" واصل بن غليطة. "بناءً على البنية التحتية الرقمية المتطورة والكوادر البشرية المهرة، سنواصل تمكين مجتمع العقارات في دبي من خلال خدمات عقارية فعالة ومتطورة وبيانات متكاملة. سيضع ذلك دبي كمثال رائد في هذه الصناعة، مواكباً لأفضل الممارسات والمعايير العالمية، ويمكّن قطاع العقارات من الازدهار بشكل مستدام ومستقر."

 

5- الأفضل تجنب الدفع نقدًا:

أكبر علامة حمراء يجب تجنبها في سوق العقارات في دبي عام 2024 هو إجراء المعاملات بالنقد. النصابون على استعداد لاستلام الأموال نقدًا دون وجود دليل على التحويل البنكي عندما يختفون. الأفضل دفع الأموال بشيك أو تحويل بنكي بمجرد إتمام صفقة العقار.

6- استخدام استمارات DERI:

لقد وضعت مؤسسة دبي للعقارات (DREI) استمارات A (اتفاق بين البائع والوكيل)، وB (اتفاق بين المشتري والوكيل)، وF (اتفاق بين المشتري والبائع) كوثائق ضرورية. يجب أن تبدأ أي معاملة عقارية بإكمال وتوقيع هذه الاستمارات، والتي يتم تثبيتها من خلال شهادة الوكلاء وتاريخ وثائقهم.

من ناحية أخرى، يُستخدم النموذج U لإنهاء العقود. ومن المثير للاهتمام أن برنامج "دبي ريست" (Dubai Real Estate Self Transaction) يمكن أن يُبطل بنجاح استمارة F. يتم تبسيط الإجراء بأكمله بفضل هذا التطبيق الذي يسهل الاستخدام، مما يتيح لأصحاب العقارات والمستأجرين والمستثمرين إجراء معاملات عقارية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الحكومة بشكل فعلي.

الختام:

البقاء على اطلاع وتفوق الآخرين هو اتجاه سوق العقارات في دبي لعام 2024. من خلال إعداد قائمة بالأشياء "التي يجب تجنبها" أثناء الاستثمار في العام القادم، حيّز نفسك بالحكمة والإجراءات الاحترازية التي قد تدل على عمليات احتيال عقاري والوقوع في الفخاخ. لذا، حافظ على عينيك مفتوحة، وتجنب الفخاخ، ودع استثماراتك تزدهر.

 



خبراؤن سيساعدونك

نحن ،وقت أي في بنا االتصال في تتردد ال متاحون عبر اإلنترنت على مدار الساعة